فعاليات الأسبوع البيئي بعنوان الاستدامة الخضراء


تاريخ النشر : 2024-08-12      تم النشر بواسطة: م. هالة حسانين

News


تحت رعاية:-
أ.د/ عصام الدين صادق فرحات - رئيس الجامعة.
أ.د/ سماح عبدالرحمن محمود - عميد الكلية.
وإشراف :-
أ.د/إنجى محمد الكيلاني - وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع.
تحقيقاً لرؤية مصر ٢٠٣٠ وتنفيذاً لسياسات جامعة المنيا الخاصة بالاستدامة والبيئة الخضراء تنظم كلية السياحة فعاليات الأسبوع البيئي بعنوان الاستدامة الخضراء والذي يشمل:-
*فعاليات خاصة برفع الوعي بأهمية الاستدامة الخضراء لدى جميع منتسبي الكلية من خلال :-
ورشتين عمل الأولى بعنوان (الأمن والسلامة المهنية في كلية السياحة والفنادق) والثانية بعنوان (نحو جامعة خضراء) ، تعليق ملصقات في جميع مباني الكلية خاصة بترشيد استهلاك المياه والكهرباء والمحافظة على البيئة.
*تم توجيه بعض الأبحاث والرسائل العلمية نحو التنمية المستدامة والتحول الأخضر والتحول الرقمي هذ وتم عمل حصر بهذه الابحاث بالإضافة إلى تنظيم مؤتمرات سنوية خاصة بالاستدامة والتغير المناخي.
*القيام بعمليات التنظيف والتجميل والصيانة لحديقة الكلية والمباني والقاعات والمدرجات ودورات المياة والمطبخ والمتحف التعليمي.
*اما فيما يخص الأمن والسلامة المهنية فتم الكشف على جميع طفايات الحريق وأجهزة الانذار وخراطيم المياة ووضع جميع الملصقات الخاصة باستخدام طفايات الحريق اواني الرمل الخاص بعملية الإطفاء.
*تشجيع المشاريع الطلابية الخاصة بالتنمية المستدامة واختيار أفضلها للاعلان عنها.
*التحول التدريجي نحو الرقمنه واعادة التدوير والطاقة النظيفة والمتخفضه التكاليف مثل استخدام اللمبات الموفرة في جميع مدرجات الكلية وسيتم الإعلان يوميا عن فعاليات كل يوم.