عقد قسم الأمراض الصدرية بكلية طب المنيا مؤتمره الخامس لأمراض الرئة بفندق حورس السياحى بالمنيا


تاريخ النشر : 2022-05-18      تم النشر بواسطة: آيات وفاء

News


عقد قسم الأمراض الصدرية بكلية طب المنيا مؤتمره الخامس لأمراض الرئة بفندق حورس السياحى بالمنيا.
وبمشاركة مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية عبر الفيديو كونفرنس.
لقد نظم قسم الأمراض الصدرية بكلية طب المنيا برعاية الأستاذ الدكتور/ مصطفى عبد النبى. رئيس جامعة المنيا.
مؤتمره الخامس لأمراض الرئة وذلك بالتعاون مع الجمعية المصرية لأمراض الصدر.
ولقد شارك فى المؤتمر الأستاذ الدكتور/ محمد عوض تاج الدين. مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية. وذلك عبر الفيديو كونفرنس.
وبحضور الأستاذة الدكتورة/ هالة عبد الحميد. رئيس قسم الأمراض الصدرية بكلية طب المنيا.
ووكلاء كلية طب المنيا و نقيب أطباء المنيا.
والمدير التتفيذى للمستشفيات الجامعية.
و الأمين المساعد للمستشفيات الجامعية.
ولفيف من الأساتذة وشباب الأطباء بالجامعات المصرية.
وقالت أ.د. هالة عبد الحميد: أن هذا الموتمر نُظم إستكمالًا لسلسلة مؤتمرات علمية عدة من أجل تحقيق رؤية ورسالة الجامعة بأن الطب في خدمة المجتمع.
وعرض تقرير شامل عن معدل إنتشار أمراض الصدر والمناعة لدى الكبار والأطفال ومعرفة أحدث الطرق لتشخيص أمراض الصدر وطرق العلاج منها طبقًا للمعايير العالمية الحديثة وكيفية الوقاية منها مشيرة إلى محاور المؤتمر والتى تدور حول: أمراض الصدر الحادة والحرجة والأساليب الرئوية التداخلية المختلفة لمناظير الصدر والشعب.
وإستمرت فعاليات المؤتمر وورش عمل المؤتمر حتى مساء الغد.