القائمة الرئيسية<-->

الكلية أخبار
الرئيسية الطلاب
الدرسات العليا المجتمع
الوحدات الوسائط
الاحداث هيئة التدريس ابحاث علاقات ثقافية
التحصيل الإلكترونى

وحدة التحاليل الميكروبيولوجية


الرؤية


خدمة الباحثين من الجامعة وخارجها والمساهمة فى التنمية المستدامة للموارد البشرية وخدمة المجتمع المدني.



الرسالة


انطلاقا من رسالة كلية العلوم كأول كلية معتمدة بالجامعة توفرالوحدة جميع الأمكانيات لإجراء التحاليل الميكروبيولوجية للباحثين بالجامعة ومن خارج الجامعة، بمستوى متميز من الدقة. كما تعمل الوحدة على تقديم الاستشارات العلمية والتكنولوجية للقطاعات الإنتاجية والخدمية لجميع فئات المجتمع المدنى.



الأهداف


1. إجراء الفحوص الميكروبيولوجية للرصد البيئي للمياه والتربة والهواء والأغذية والأعلاف ومختلف الصناعات والتعرف على الكائنات الدقيقة الموجودة بها وتصنيفها .
2. إجراء البحوث العلمية ذات الطابع الأكاديمي والتطبيقي التى تخدم البيئة وتعمل على حل مشاكلها بواسطة باحثين من داخل أو خارج الجامعة .
3. الإسهام فى تدريب وتعليم طلاب البحوث من داخل الجامعة أو خارجها على استخدام الأساليب العلمية والفنية الحديثة فى مجال الميكروبيولوجية .
4. معاونة النشاط الإنتاجي والعمل على حل مشاكل البيئة بالأساليب العلمية التى تؤدى الى رفع كفائته الإنتاجية وتحسين جودته .
5. الإسهام فى تدريب أفراد المجتمع على استخدام الأساليب العلمية الحديثة وتعليمهم طرائق التحاليل الميكروبيولوجية الكمية والكيفية .
6. تنفيذ كل مايوكل للوحدة من مشروعات فى مجال اختصاصها سواء من الجامعة أو الجامعات الأخرى توثيقا للروابط الثقافية بين الجامعات .
7. توفير الأجهزة العلمية المتطورة لتحقيق الاداء المختبري المثالي بالجامعة.
8. توفير البيئة اللازمة لاعضاء هيئة التدريس وشباب الباحثين للتدريب على أحدث أساليب القياس اللازمة للبحث العلمي، على أحدث الاجهزة العلمية.
9. تقديم المشورة العلمية والفنية إلى القطاعات الإنتاجية والخدمية والبيئية في مصر.



مدير الوحدة
أ.د./ عادل أحمد فتحى
الأستاذ بقسم علم النبات والميكروبيولوجى