إستطلاع رأى

ما مدى رضاك عن الخدمات المقدمة من البوابة الإلكترونية؟

أرشيف الأخبار

4: عدد الزوار

             
 

شروط القبول للدراسة

  أولاً : الدبلوم في التربية البدنية والرياضية:

 مادة (6)  يمنح مجلس جامعة المنيا بناء على طلب كلية التربية الرياضية دبلوم التربية البدنية والرياضية وتمنح الشهادة موضحاً بها التخصص الدقيق .

مادة (7)  يحدد مجلس الكلية التخصصات التي سوف تدرس فى كل عام بمرحلة الدبلوم بناء على طلب مجالس الأقسام العلمية المختلفة بالكلية ، ويشترط ألا يقل عدد الطلاب المتقدمين عن (3) ثلاثة طلاب فى كل تخصص .

 مادة (8)  يقيد الطالب لنيل درجة  الدبلوم وفقاً للشروط التالية :

  • أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس فى التربية الرياضية من إحدى الجامعات المصرية أو على درجة معادلة لها من كلية أو معهد علمي معترف به.
  • أن يكون حاصلاً على تقدير جيد على الأقل ، أو مرور (2) عامان بعد حصوله على البكالوريوس وبأي تقدير .
  • تقديم طلب للقيد بعد الإعلان وخلال الفترة المحددة وتعرض الطلبات على لجنة الدراسات العليا ثم تعتمد من مجلس الكلية بعد إجراء مقابلة مع القسم المانح .
  • سداد الرسوم الدراسية المقررة وفقا لعدد الساعات المسجلة لكل فصل دراسي .
  • تقديم موقف الطالب من الخدمة العسكرية .
  • ما يضيفه مجلس الكلية من شروط أخرى للمفاضلة بين المتقدمين لاختيار الأعداد المطلوبة

  مادة (9)    تبين الجداول الملحقة بهذه اللائحة خطة الدراسة والمقررات الدراسية وعدد الساعات المعتمدة والنهاية العظمى والصغرى ودرجات الاختبارات الشفوية والتحريرية والتطبيقي وأعمال السنة وعدد ساعات الاختبار التحريري .

 

 

 

مادة (10)  مشروع البحث :

يقدم الطالب مشروع بحث ويتم تسجيله مع بداية القيد ويحتسب له (6) ستة ساعات معتمدة ، ويقوم رئيس القسم بتوزيع مشروع البحث علي أعضاء هيئة التدريس بالقسم ، وعقب الانتهاء منه يتم عرضه على لجنة مكونة من ثلاثة أعضاء هيئة التدريس بالقسم المختص ، ويقوم كل محكم بإعطاء درجة من 100 ويتم حساب المتوسط ويضاف إلى المعدل التراكمي له وفقاً لنظام احتساب الدرجات المعمول به فى باقي المقررات ، وفى حالة عدم تقديم المشروع يعطى للطالب فرصة واحدة فقط.

  مادة (11)   يلغى قيد الطالب فى مرحلة الدبلوم فى الحالات الآتية :

  • إذا رسب في الامتحانات المقررة وفقاً للساعات المعتمدة بهذه اللائحة.
  • إذا لم يحصل الطالب على الدرجة خلال سنتين من تاريخ قيده.
  • إذا تقدم الطالب بطلب لشطب قيده أو سحب ملفه أو انقطع عن الدراسة فصليين دراسيين.

ثانياً : درجة الماجستير فى التربية البدنية والرياضة :

 مادة (12)    يمنح مجلس جامعة المنيا بناء على طلب مجلس كلية التربية الرياضية درجة الماجستير فى التربية البدنية و الرياضية وتمنح الشهادة للطالب موضحاً بها التخصص .

 مادة (13)   مدة الدراسة لنيل درجة الماجستير فى التربية البدنية و الرياضية لا تقل عن سنتان من تاريخ القيد ويمكن مدها بناء على اقتراح المشرف بعد إقرارها من قبل القسم والكلية .

مادة (14)   يشترط لقيد الطالب لدرجة الماجستير ما يلي :

  • أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس فى التربية الرياضية من إحدى الجامعات المصرية أو على درجة معادلة لها من كلية / معهد علمي معترف به بتقدير عام جيد على الأقل ولا يجوز أن يكون قد مضى على حصوله على درجة البكالوريوس أكثر من خمس سنوات إلا إذا حصل على دبلوم الدراسات العليا بتقدير (جيد) على الأقل وتقدير عام (مقبول) فى البكالوريوس .

 

 

 

 

2.     أن يتقدم للكلية بطلب للقيد عند الإعلان ويعرض على مجلس القسم المختص لإبداء الرأي فيه قبل عرضه على مجلس الكلية ويعتبر تاريخ موافقة مجلس الكلية هو تاريخ قيد الطالب

o        أن يكون الطالب عضو بنقابة المهن الرياضية (للمصريين فقط) .

o        ما يضيفه مجلس الكلية من شروط أخرى للمفاضلة بين المتقدمين لاختيار الأعداد المطلوبة

o        أن يقوم الطالب بسداد الرسوم الدراسية المقررة والتي تحددها الجامعة لكل من الطلاب المصريين والوافدين .

 مادة (15) تسجيل موضوع البحث: