**منتجات ومستحضرات طبية صديقة للبيئة في مشروع تخرج طلاب الصيدلة**


تاريخ النشر : 2024-05-20     
تم النشر بواسطة: --
News


نظمت كلية الصيدلة اليوم معرضاً بارزاً لعرض مشاريع طلاب برنامج فارم دي عام الفرقه الرابعه ، تحت رعاية الأستاذ الدكتور عصام الدين صادق فرحات، رئيس الجامعة، وبإشراف الأستاذ الدكتور محمد عبد العزيز، عميد الكلية. تولى الإشراف على هذا الحدث البارز الأستاذ الدكتور حاتم عبد المنصف، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والأستاذة الدكتورة أمل كمال، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الدكتور مصطفى أحمد فؤاد، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والأستاذ الدكتور أحمد عبد العظيم، رئيس قسم العقاقير، وقامت بالإشراف التنفيذي د. سمر يحيى دسوقي ود. هناء بهاء الخولي أساتذة المقرر
تألف المعرض من خمس مجموعات من الطلاب، مصنفة حسب الألوان: الأزرق والأحمر والأصفر والأخضر والبني. قدم الطلاب منتجات طبية متطورة، شملت أدوية ومستحضرات تجميل، جميعها محضرة من مواد طبيعية بالكامل مستخلصة من النباتات والأعشاب والفواكه. تأتي هذه المنتجات كخطوة رائدة نحو تعزيز الأمن الصحي وتقليل الأعراض الجانبية الناجمة عن التركيبات الكيميائية التقليدية.
وأبرزت طريقة عرض المنتجات جهود الطلاب وإبداعاتهم في تطوير منتجات طبية صديقة للبيئة. يعكس هذا المعرض التزام الجامعة بتقديم حلول مبتكرة ومستدامة لمواجهة التحديات الصحية المعاصرة، ويؤكد دورها الريادي في دعم البحث العلمي والتطوير بمشاركة طلاب الجامعة .