في إطار التزام كلية الصيدلة بتقديم التعليم المتميز والتطوير المستمر، انطلق امس مؤتمر علمي لقسم الصيدلانيات بالكلية


تاريخ النشر : 2024-03-09      تم النشر بواسطة: --

News


في إطار التزام كلية الصيدلة بتقديم التعليم المتميز والتطوير المستمر، انطلق امس مؤتمر علمي لقسم الصيدلانيات بالكلية برعاية سعادة الأستاذ الدكتور محمد عبد العزيز عميد كلية الصيدلة والاستاذ الدكتور أسامة فرغلي رئيس قسم الصيدلانيات
وقد شهد الافتتاح حضورًا مميزًا من قبل أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، بالإضافة إلى الطاقم الفني والإداري بالقسم.
تميز المؤتمر بجلستين متتاليتين، تضمنت كلمات ملهمة ومحاضرات قيّمة، والتي استعرضت خطة تطوير الجزء العملي للمناهج بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل، وايضا توجيه رؤية القسم لتعزيز التنمية المستدامة وخدمة المجتمع.
كما تم تقديم مقترحات حول تطوير وحدة المستحضرات الصيدلانية والعشبية ، بهدف تحقيق الاستدامة المالية وتقديم خدمات متميزة للمجتمع.
أما الجلسة الثانية، تضمنت محاضرة هامة حيث تم مناقشة تشكيل وشرح لمهام وحدة التدريب الخاصة بالسنة السادسة لطلاب الفارم دي، كما تم التأكيد علي إلزام الطلاب بإنهاء 100 تدريب صيفي كشرط أساسي للالتحاق بالسنة السادسة (الامتياز) التي تركز علي أهمية الخبرة العملية لطلاب الصيدلة.
وختم المؤتمر بكلمة للتاكيد على أهمية التعليم التفاعلي وضرورة تطبيق أساليب تقييم حقيقية للطلاب .
وفي نهاية اليوم تم تكريم الطاقم الإداري والفني بالقسم تقديرا لمجهودهم والتزامهم بالعمل
يعتبر هذا المؤتمر خطوة مهمة نحو تعزيز مكانة كلية الصيدلة كمركز تعليمي رائد ومبادر في مجال البحث العلمي وخدمة المجتمع.
وتجدر الإشارة إلى أن توصيات المؤتمر ستُعرض على مجلس القسم للنظر فيها، وستتم متابعة تنفيذها بعناية وفقًا للرؤية الاستراتيجية للكلية.