توصيات المنتدى الأول .. لـ "وحدة مناهضة العنف ضد المرأة "
تاريخ النشر: 2019-08-05



... بعد نجاح منقطع النظير للمنتدى الأول لوحدات الجامعات المصرية الحكومية الذى عقدته جامعة المنيا بالتعاون مع المركز القومي للمرأة (الأمانة العامة) وصندوق الأمم المتحدة للسكان والذي بدأت فعالياته فى الفترة من ٢٠١٩/٧/٢٥ حتى ٢٠١٩/٧/٢٨م


اختتمت جامعة المنيا أعمال المنتدى الأول لوحدات الجامعات المصرية الحكومية والذي كان يضم وفود جامعات ( أسيوط - المنصورة - المنيا - بني سويف ) والذي استمرت فعالياته لمدة أربعة أيام وفقا لبرنامج المنتدى والذي تضمن يوم الافتتاح وما تلاه من جلسات حوارية تضمنت العديد من المحاور القانونية والاجتماعية والطبية والدينية على يد نخبة من أعضاء هيئة التدريس من مختلف التخصصات بالجامعة والسيدات منسقي الوحدة (عضوات هيئة التدريس )، وكذلك برامج وتدريبات وورش عمل متنوعة تمت على يد مدربين ومتخصصين محترفين من القاهرة ، إضافة إلى الأنشطة الرياضية والترفيهية التي تقدمت بها إدارة رعاية الطلاب بالجامعة وصولا لحفل الختام الذي تضمن استعراض بيان تفصيلي عن أعمال المنتدى خلال ٤ أيام (فيديو تسجيلي ) ثم توجيه الشكر والتقدير من قبل السيد الأستاذ الدكتور / مصطفى عبد النبي - رئيس الجامعة - الراعي الأول للمنتدى والأستاذ الدكتور / حسن سند - عميد كلية الحقوق - مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة ( رئيس المنتدى ) وتوزيع شهادات التقدير والدروع.
واختتم الحفل بيان أهم توصيات المنتدى الأول لوحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية الحكومية والمنعقد بجامعة المنيا 


١- المنتدى يُثمّن اقتراح سيادة الرئيس : عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتعديل المادة ١٠٢من الدستور بما يُؤمّن وجود نص دستوري يضمن تمثيل مشرف للمرأة في البرلمان وكيف يولي هذا التعديل اهتماما كبيرا لدور المرأة ويعيد لها دورها الكبير في تنمية المجتمع من خلال تخصيص نسبة 25 % من مقاعد البرلمان للمرأة المصرية.
٢- تثمين دعوة سيادة الرئيس : عبد الفتاح السيسي بجعل العام ٢٠١٧م عام المرأة ، وجعل استراتيجية تمكين المرأة في برنامج سيادة الرئيس .
٣ - جعل نشاط وأعمال المنتدى جزءا من الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة والتي تعتبر جزءا أصيلا من محور الحماسة ضمن الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠.
٤ - التوجيه باعتبار هذا المنتدى بداية مهمة ومتميزة في مجال مكافحة العنف ضد المرأة والعمل على تكرار تلك التجربة بين الجامعات المصرية على نطاق أوسع ودوري ، ويؤخذ في الاعتبار : تنمية الوعي لدى الشباب وخلق جيل جديد متميز من خلال غرس وتكريس قيم الولاء والانتماء والوطنية لديهم .
٥ - الاهتمام برعاية ودعم وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية الحكومية وغير الحكومية ، وعدم اعتباره لقاءً ثانويا للنهوض بالمرأة ، إنما انطلاقة قوية ومستمرة لدعم قضايا المرأة .
٦ - العمل على إجراء شراكة وبرتوكول تعاون بين الوحدات بالجامعات ومجالس المحافظات والمجالس القومية والهيئات وممثلي المجتمع المدني ذوي الاهتمام المشترك في مناهضة العنف ضد المرأة .
٧ - العمل لعقد مؤتمر دولي تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية لمناهضة العنف ضد المرأة تدعى إليه : الجامعات والهيئات والمنظمات الدولية والمحلية ، والمراكز البحثية ، من ذوي الاهتمام بقضايا المرأة ، وممثلي المصالح والمؤسسات الحكومية  ...

 

 

 













































******اضغط هنا لتحميل المرفقات*****