كلمة السيد الأستاذ الدكتور / رمضان بسيونى خاطر

عن القسم :

  • يعتبر هذا القسم هو أقدم أقسام الكلية فهو متواجد منذ إنشاء المعهد العالي الصناعي في أواخر الستينات وقبل تحوله إلى كلية الهندسة والتكنولوجيا في السبعينات . فقد كان القسم شعبة في تخصص الهندسة الميكانيكية ثم أصبح قسما منفصلا في أوانل التسعينات .
  • يوجد بالقسم مجموعة من السادة أعضاء هينة التدريس الذين يتميزون بتنوع ووفرة التخصصات الدقيقة . حصل جميعهم على الدكتوراه من جامعات عالمية متميزة في الولايات المتحدة الأمريكية ،أوربا ، اليابان ، روسيا، مصر
  • منذ نشأة القسم وهناك العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه في كافة مجالات القسم
  • يقبل القسم سنويا ما بين 50 - 100 طالب ، كما أن بالقسم معامل تتيح للطالب الجانب العملي من الدراسة
  • مهندس القوى والطاقة يكون مسئولا عن التعامل مع جميع أنظمة توليد الطاقة التقليدية والجديدةوالمتجددة وتحسينها من خلال تحديد كفاءتها. كما أن مهندس القوى الميكانيكية والطاقة تكون لهالقدرة على التصميم والاختيار للأنظمة المختلفة المتعلقة بمجال الطاقة . هذا علاوة على القدرة (بناء على الأمس النظرية ) على البحث عن مصادر جديدة للطاقة واستغلال الموارد الطبيعية الصديقة للبيئة للاستفادة منها في هذا الغرض .

رؤية القسم

يسعىالقسم إلى أن يكون برنامجا تعليميا وبحثيا متميزا يبنى خريجا يواكب التطورات العلمية المتسارعة والتقنية الحديثةيساهم فى خدمة المجتمع ويسترد ثقته فيه.

​رسالة القسم

يلتزم ال​قسم بإعداد مهندس مؤهل بتعليم جيد وبخلفية قوية فى المفاهيم وعمق فى التحليل لمنافسة الأقران فى سوق العمل..مع تعزيز الأسلوب العلمى لحل المشكلات وتحليل الأداء علاوة على اكتساب أخلاقيات المهنة.