لرئيسيه أخبار
عن الكلية الاقسام
الطلاب هيئة التدريس
الوسائط الجودة
خدمات الكترونية وحدات
الخريجين الاحداث هيئة التدريس ابحاث علاقات ثقافية
التحصيل الإلكترونى



قواعد النشر بالمجلة :-

تقبل المجلة الأبحاث والدراسات العلمية باللغتين العربية والانجليزية.
 يشترط في البحوث المقدمة للمجلة ألا تكون قد سبق نشرها أو قدمت للنشر في مجلة أخري أو مؤتمر علمي – وعلى صاحب البحث أن يقدم إقراراً كتابياً بذلك بخط يده يرفق مع البحث.
 تقدم ثلاثة نسخ من البحث إلى المجلة مطبوعة بمسافات 1,5 بين السطور ونوع الخط Simplified Arabic على برنامج Microsoft Word مرفقاً معهما نسخة إلكترونية مسجلة على اسطوانه مدمجة ( CD ) باستخدام النظام المتوافق مع IBM على ألا يزيد عدد الصفحات عن (20 ) صفحة بما في ذلك الرسوم والجداول والاشكال والمراجع.
 يجب أن يتضمن البحث البيانات التالية: عنوان البحث، اسم الباحث أو الباحثين، المستخلص، المقدمة، منهج البحث، النتائج ومناقشتها، والتوصيات، والمراجع.
يرفق بالبحث ملخص باللغة العربية في حدود (150 الى200) كلمة، وآخر باللغة الانجليزية.
 تقع مسئولية مراجعة البحث لغوياً ومطبعياً في صورته النهائية قبل تسليمه للمجلة على الباحث، حيث إن هيئة التحرير غير منوط بها القيام بهذ الدور.
تعرض البحوث المقدمة للنشر على محكمين اثنين من ذوى الخبرة والاختصاص، لبيان حداثتها وأصالتها، وقيمة نتائجها ودقة معلوماتها وتوثيقها، وسلامة لغتها، وصلاحيتها للنشر، وفي حالة اختلاف آراء المحكمين يرسل البحث الى محكم ثالث، ويتم اختيار المحكمين من خلال رئيس ومدير التحرير من واقع قائمة بأسماء وتخصصات السادة المحكمين وعناويهم وأرقام هواتفهم والبريد الالكتروني، تكون ضمن قواعد بيانات المجلة        
تخطر هيئة التحرير الباحث بقبول بحثه للنشر أو عدم قبوله، وتحتفظ المجلة بحقها في عدم نشر البحث دون إبداء الأسباب، وتعتبر قراراتها نهائية
لا ترد البحوث المرسل للمجلة إلي أصحابها سواء نشرت أم لم تنشر، والبحوث التي تنشر في المجلة تعبر عن وجهة نظر أصحابها، ولا تعبر عن وجهة نظر المجلة أو كلية التربية الفنية أو جامعة المنيا.
يحق لهيئة التحرير إجراء تعديلات شكلية بما يتوافق مع سياسة وشروط النشر والإخراج الفني للمجلة.
البحث المقبول للنشر يأخذ دوره في النشر وفقاً لتاريخ تسلمه.
يجوز إعطاء الباحثين خطاباً بقبول نشر البحث بعد تحكيمه وتصويبه وقبوله للنشر لحين صدور العدد المنشور به البحث.
·          في حالة عدم قبول البحث للنشر يمكن للباحث التقدم بطلب استرداد رسوم النشر مخصوماً منها مصاريف التحكيم بالاضافة الى نسبة 10% من مجمل قيمة الرسوم نظير الاعمال الادارية.   
نظام التوثيق
    يتبع النظام التالي في توثيق المراجع بالبحث:
 يشار إلى المراجع العربية في متن البحث بالاسم الأول والأخير للمؤلف، وسنة النشر، ورقم الصفحة أو الصفحات التي رجع إليها الباحث وذلك بين قوسين، مثال لذلك ( حنا رمله، 2015، ص 96 )، وفي حال وجود ثلاثة مؤلفين أو أكثر للمرجع الواحد يشار إلي الاسم الأول والأخير للمؤلف الأول، ويكتب بعده وآخرون، مع مراعاة كتابة أسماء المؤلفين الثلاثة كاملاً في قائمة المراجع.
 
في حالة المراجع الاجنبي في متن البحث يكتب الاسم الاخير للمؤلف فقط ( اسم العائلة )، وسنة النشر، ورقم الصفحة أو الصفحات التي رجع إليها الباحث، وذلك بين قوسين، مثال لذلك ( Dewey, 2015,P. 84 )، وفي حال وجود ثلاثة مؤلفين أو أكثر للمرجع الواحد يكتب الاسم الأخير للمؤلف الاول ويكتب بعده et al، ثم سنة النشر ورقم الصفحة أو الصفحات، مع مراعاة كتابة أسماء المؤلفين الثلاثة كاملاً في قائمة المراجع في نهاية البحث.
 
جميع المراجع المشار اليها في متن البحث تكتب في قائمة المراجع في نهاية البحث قبل الملاحق – ان وجدت – وترتب ألفبائيا مبتدئاً أولاً بالمراجع العربية ثم ثانيا المراجع الأجنبية.
 
في حالة المواقع الالكترونية يفضل المواقع المعترف بها التابعة للهيئات والمنظمات الدولية المتخصصة، ويكون التوثيق كما يلي: اسم الكتاب، عنوان الموضوع ، تاريخ النشر، تاريخ الدخول على الموقع، الرابط المتاح على الموقع.
تنشر المجلة ملخصات رسائل الماجستير والدكتوراه التي منحت حديثا للباحثين والباحثات في الجامعات المصرية بشرط أن تكون في مجالات اهتمامات المجلة.
 يقوم صاحب الرسالة بإعداد موجز لفصول الرسالة بما لا يزيد عن (5 ) صفحات للملخص الواحد سواء أكان باللغة العربية أم باللغة الانجليزية، على أن تحتوى الصفحة الأولي على نفس بيانات غلاف الرسالة مضافا إليها (ملخص رسالة).
 تنشر المجلة تقارير المؤتمرات والندوات العلمية والحلقات النقاشية المحلية والعربية والعالمية التي عقدت حديثاً في مجالات اهتمامات المجلة على ألا يزيد عن ( 8 ) صفحات للتقرير الواحد بحيث يحتوى على الموضوعات التي عرضت فى المؤتمر أو الندوة أو الحلقة النقاشية ونتائجها وأهم القرارات والتوصيات التي صدرت عنها.
 
·     تنشر المجلة مراجعات الكتب والمؤلفات التي صدرت حديثاً في مجالات اهتمامات المجلة على ألا يزيد عرض المراجعة عن ( 8 ) صفحات بحيث يحتوى العرض على محتويات الكتاب أو المرجع وأهم الأفكار التي عرضها المؤلف وإيجابياته وسلبياته ، بحيث تحتوي الصفحة الأولي على أسم المؤلف، وعنوان الكتاب، وبلد النشر، واسم الناشر، وسنة النشر، وعدد صفحات الكتاب، وأسم المراجع ودرجته العلمية ووظيفته الحالية.
 مواصفات الطباعة
·     تسلم ثلاث نسخ من البحث أو الدراسة مطبوعة على ورق مقاس((A4 يكتب على غلاف نسخة واحدة فقط البيانات التالية: اسم الباحث أو الباحثين، الوظيفة، والدرجة العلمية.
·   المساحة المطبوعة داخل الصفحة 13سم عرضاً x 18 سم طولاً
·   ونوع الخط Simplified Arabic
·    طباعة متن البحث بنط 12 والعناوين الرئيسة بنط 16 والعناوين الجانبية بنط 14.

·   المسافات بين الاسطر 1,5 سم وبين الفقرات 2.0سم.