الكلية مراكز ووحدات
الأقسام الطلاب
مشاريع واتفاقيات مركز الوسائط
هيئة التدريس فوري
الخريجين الاحداث ابحاث الأخبار
التحصيل الإلكترونى

A picture containing text, person, smiling, posing

Description automatically generatedيعد برنامج اللغة الإيطالية بكلية الألسن - جامعة المنيا ثاني أقدم البرامج الإيطالية فى جمهورية مصر العربية، فقد تأسس عام 1997 منذ نشأة الكلية. وهو يمتاز منذ نشأته بالاعتماد على إنشاء كوادر علمية، ندبا للمساعدة فى البناء، ثم تعيينا وكذلك إيفاد العديد من أعضاء هيئة التدريس الأكفاء للحصلوا على شهاداتهم العلمية من جامعات إيطالية. كما حرص أيضًا على التواصل مع وزارة الخارجية الإيطالية لاستقدام بعض الأساتذة الإيطاليين الذين أثروا القسم بخدماتهم العلمية مع الطلاب تارة ومع أعضاء هيئة التدريس تارة أخرى. 

يخدم البرنامج الطلاب في جمهورية مصر العربية من الشمال إلى الجنوب، وخاصة من جنوب مصر، مما يسهم في نشر ثقافة إحدى الدول الأوروبية المهمة فى هذا المكان الحيوي، والذي يعتمد جزء كبير منه على العمل فى مجال السياحة، فضلا عن خدمة مرحلة الدراسات العليا، حتى الحصول على درجتى الماجستير والدكتوراه. 

ويهدف برنامج اللغة الإيطالية إلى تحقيق التقدم العلمى فى المجالات المتخصصة، كاللغة والترجمة والأدب، كما يسعى إلى تخريج كوادر بشرية قادرة على مواكبة سوق العمل، في مختلف المجالات العلمية والبحثية، في إطار معايير ذات أهداف محددة ترنو إلى تطوير المجتمع البحثي، فضلا عن العمل على إثراء مفاهيم التقارب الحضارى، وسعيا إلى إحداث نوع من التناغم بين الثقافات والشعوب المختلفة الجذور والرؤى.   

وختاما يقدم قسم اللغة الإيطالية جزيل الشكر للأعضاء والإداريين العاملين داخل القسم لجهدهم المبذول وسعيهم الحثيث للارتقاء بالقسم والعمل على تطويره حتى يستطيع مواكبة التقدم العلمي والبحثي. 

رئيس القسم

أ.م. د. عالية حسين سعيد