د عبد النبى : عدم احتساب مدة تعطيل الدراسة للدراسات العليا

تاريخ النشر: 2020-04-01



في مجلس جامعة المنيا

عدم احتساب مدة تعطيل الدراسة للدراسات العليا ضمن مدة الحصول علي الدرجة العلمية .. وضم درجات أعمال السنة والميدتيرم للامتحان النهائي

وخدمة جديدة على موقع الجامعة لزيادة التفاعل بين الطالب والأستاذ

تبرعات نقدية وعينية لـ"مركز التجارب والبحوث الزراعية بشوشة"

قدم الدكتور مصطفى عبد النبي رئيس جامعة المنيا شكره لأعضاء مجلس الجامعة والهيئة التدريسية والعاملين بالجامعة علي الاستجابة السريعة لتوجيهات الدولة والجامعة في تحقيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وبما يضمن الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب، والتي يأتي علي رأسها نشر المقررات في صورة إلكترونية علي صفحات الكليات وعلي موقع الجامعة، وكذلك ما تم من تطهير لكل المباني التعليمية والإدارية بالجامعة واستمرارها بكافة المرافق في ظل الظروف الاستثنائية الحالية.

وأوضح رئيس الجامعة، أن الامتحانات النهائية من حيث المبدأ ووفقاً للتغيرات التي قد تطرأ لن تعقد قبل 30 مايو القادم أو ما بعدها في ضوء الوضع الحالي وفي حينه، بينما تضاف درجات امتحانات أعمال السنة ومنتصف الفصل الدراسي"الميدترم" إلي الدرجات الكلية التي يُقيم عليها الطالب بالامتحان النهائي.

ولفت الدكتور "عبد النبي" إلى أن امتحانات الدراسات العليا التي يتعين عقدها في هذه الأيام تؤجل حتي إنتهاء تعليق الدراسة، ولا تحتسب هذه المدة ضمن مدة التسجيل لطلاب الماجستير والدكتوراه، مع ما يترتب عليها من آثار.

ومن جانبه أوضح الدكتور عصام فرحات المدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة، أنه تم إتاحة خدمة جديدة على موقع الجامعة يستطيع عضو هيئة التدريس تسجيل الدخول من خلالها لمراجعة وعرض مقرراته الدراسية، أو إضافة مواد علمية للمقررات الخاصة به، أو روابط خاصة بالشرح، لزيادة التفاعلية مع الطلاب وتحقيق أقصى استفادة لهم.

كما قدم رئيس الجامعة الشكر للسادة أعضاء مجلس الجامعة والهيئة التدريسية والعاملين، علي ما قدموه من تبرعات مادية وعينية لمركز التجارب والبحوث الزراعية بشوشة، مشيراً إلي أنه تم توجيه هذه التبرعات لإنشاء صوبات زراعية، وزراعة المزيد من شتلات للنخيل، وذلك مساهمة منهم لزيادة  إنتاجية المركز والمساحات المستزرعة به.



امانى محمد فايق