"تراتيل الوجع" قصيدة لـ "د.الليثي" سفير الشعر لجامعة المنيا بـ 'أسبوع سوهاج"

تاريخ النشر: 2020-02-12



طرح الشاعر الدكتور أحمد الليثي الأستاذ المساعد بكلية دار العلوم جامعة المنيا، تجربته الشعرية الذاتية؛ بكلمات عبرت عن قوة وزنه لقافيته، وتنظيره لرموز قصيدته "تراتيل الوجع"، التي ألقاها أمام لجنة تحكيم المسابقة الشعرية لأسبوع شباب الجامعات الأول، لأعضاء هيئة التدريس، والعاملين، والطلاب، المقام بجامعة سوهاج، والتي بدأت بمشاركته في المسابقة بقصيدته للشعر الفصحى مثل فيها جامعة المنيا برعاية ودعم من الدكتور مصطفي عبد النبي رئيس الجامعة.

وعبر الشاعر د."الليثي" خلال قصيدته عن ركائز الشعر العربي، واللغة، والهوية المعاصرة، متناولاً في أبياتها حالة شعورية فريدة ورؤيته الشخصية، التي تعكس عما بداخل النفس من أشجان وآلام، وتشكلها بألوان متعددة، وآثارها في صدر الإنسان الذي يحيي في هذه الحياة.

وللشاعر العديد من التجارب الشعرية مثل فيها الجامعة خلال كتابته لكلمات أوبريت "عروس النيل" بافتتاح أسبوع فتيات الجامعات المصرية الرابع والتي نظمته جامعة المنيا في رحابها عام 2016، وكلمات أوبرت متحدي الإعاقة في عام2017، وكلمات أوبرت "يوم الوفاء" باحتفالية جامعة المنيا بأبناء وأسر الشهداء، ومصابي الجيش والشرطة.

وضمت لجنة التحكيم لمسابقة الشعر بأسبوع "سوهاج"، الدكتور مصطفي رجب، والدكتور ياسر السيد، الأساتذة بكلية الآداب جامعة سوهاج، والشاعر المعروف جميل عبد الرحمن.



امانى محمد فايق