افتتاح المؤتمر التنموي الثاني عشر لـ"اتحاد طلاب الصيدلة"

تاريخ النشر: 2020-02-10



افتتاح المؤتمر التنموي الثاني عشر لـ"اتحاد طلاب الصيدلة" تحت عنوان " خطوة على الطريق" بجامعة المنيا

افتتح طلاب الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة المنيا المؤتمر التنموى الثاني عشر لطلاب الصيدلة، والذي جاء بعنوان "خطوة على الطريق" تحت رعاية من الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن رئيس جامعة المنيا، والدكتور محمد عبد العزيز عميد كلية الصيدلة، والذي تستمر فعالياته على مدار 4 أيام متتالية، من 9 حتى 12 فبراير 2020؛  بهدف إبراز رؤية وسالة الاتحاد في تقديم محتوى علمي ومهاري للطلاب، وتوفير فرص تدريبية وتعليمية مميزة لهم من قبل المؤسسات المشاركة بالمؤتمر؛ وكذلك المساهمة في خلق مستقبل أفضل لطلاب الصيدلة والقطاع الطبي؛ لمواكبة تطورات العصر المتلاحقة والسريعة في مجال الرعاية الصحية.

جاء المؤتمر بحضور عميد كلية الصيدلة، والدكتور جمال الدين علي أبو رحمة، وكيل كلية الصيدلة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد سرحان، نقيب صيادلة المنيا، والدكتور احمد علاء وكيل نقابة صيادلة المنيا، والدكتور محمود السيد الدالي رائد الجمعية العلمية لكلية الصيدلة جامعة المنيا، والدكتورة إيمان ماهر منسق الانشطة الطلابية بالكلية، وبحضور طلاب كليات الصيدلة من  مختلف جامعات المصرية الحكومية والخاصة.

وخلال الافتتاح نُظم عرضًا فنيًا قدمه أعضاء الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بلغة الإشارة بعنوان "ابن مصر"، بالإضافة إلى تقديم فيديوهات تعرض طبيعة عمل الاتحاد وأنشطته وفعالياته السابقة.

ورحب عميد الكلية بالموفود المشاركة من جامعات: أسيوط، وسوهاج، وجنوب الوادي، و6 أكتوبر، وجامعة MSA، وجامعة دارية، مشيداً بمجهودات الاتحاد وطلاب الجمعية العلمية بالكلية لتنظيمه هذا الحدث الذي يعد خطوة علي طريق إعداد خريجي الصيدلة.

وبدأت أولي فعاليات الملتقي بمحاضرةعن "تطوير المسار المهني لمجال الدعاية الدوائية" حاضرها  الدكتور رفيق طلعت، مدير وحدة الأعمال على مستوى الشرق الاوسط لشركة ميرك الدولية، وأخرى بعنوان "كيف تبني علامة تجارية شخصيةللدكتور عمرو الطحاوي المدرب بإحدى شركات الادوية الدولية.

وأوضح محمد مجدي عضو بالاتحاد، أنه سيتم على مدار أيام المؤتمرعرض محتوى علمي ومهاري مميز، إلى جانب تقديم ورش عمل مقدمة من الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة حول مهارات حل المشكلات، ومهارات كتابة السيرة الذاتية، بالإضافة إلى فعاليات وأنشطة مختلفة تناقش قضايا مجتمعية وبيئة وصحية، وكذلك تسليط الضوء على العنف ضد المرأة والطفل، والأخطاء الشائعة في الممارسة الصيدلانية.

ويُذكر أن الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة المنيا هو أحد أفرع لاتحاد المصري لطلاب الصيدلة من بين 34 فرع، والذي يعتبر أكبر كيان يُمثل طلاب الصيدلة في مصر والحاصل على العضوية الكاملة في الاتحاد العالمي لطلاب الصيدلة، واستطاع الاتحاد في ديسمبر 2013 أن يحطم موسوعة جينيس للأرقام القياسية في حملة التوعية بمرض السكر كأكبر عدد لقياسات السكر خلال 24 ساعة.











امانى محمد فايق