"أتحضر للأخضر".. احتفالية لـ"تربية المنيا" وندوة تثقيفية لنشر الوعى البيئي

تاريخ النشر: 2020-01-23



تفعيلاً لمبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي (اتحضر للأخضر)؛ احتفلت كلية التربية جامعة المنيا بيوم البيئة الوطنى 2020، برعاية من الدكتور مصطفى عبد النبي رئيس الجامعة، والدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عيد عبد الواحد عميد الكلية، بهدف نشر وزيادة الوعي البيئي، والممارسات الصحيحة تجاه البيئة، والحفاظ على الموارد الطبيعية.

وشملت فعاليات الاحتفالية عقد ندوة توعوية للطلاب قامت بتسليط الضوء على أهمية وأهداف المبادرة وكيفية المحافظة على البيئة والحث على المشاركة في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها حفاظًا على حقوق الاجيال القادمة.

إشراف على التنظيم الدكتورة اسماء عبد الحميد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بمشاركة الدكتور إدريس سلطان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور سيد عبد العظيم وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، وبالتنسيق مع الدكتور عبد العزيز حسب الله مدير وحدة ضمان الجودة وفريق الجودة بالكلية، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

كما شارك أعضاء هيئة التدريس والطلاب في زراعة بعض الاشجار بالكلية، وفي أعمال الدهانات لتجميل الكلية، كما تم عقد مسابقة ثقافية في المعلومات العامة البيئية.

وقد تم تشجيع الطلاب على المشاركة في مسابقات اليوم الوطنى تحت شعار "اتحضر للاخضر" من خلال تسجيل فيديوهات توثق مشاركتهم في أعمال التشجير ، وبصماتهم في أعمال التجميل بمباني الكلية، وتنظيف الشوارع، ونشر الوعي البيئي ترشيد الاستهلاك، وإعادة تدوير المخالفات.














امانى محمد فايق