All for Joomla All for Webmasters

 
 
 
 

وزير التعليم العالى يبحث مع الهيئة الألمانية زيادة المنح للباحثين المصريين

وزير التعليم العالى يبحث مع الهيئة الألمانية زيادة المنح للباحثين المصريين

 

 وزير التعليم العالى يبحث مع الهيئة الألمانية زيادة المنح للباحثين المصريين

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، حرص مصر على دعم علاقات التعاون العلمى مع ألمانيا، فى ضوء الشراكة العلمية والبحثية بين الدولتين فى مجالات التعليم العالى والعلوم والتكنولوجيا

جاء ذلك خلال استقبال الوزير أمس الإثنين، رومان لوكشايتر مدير مكتب الهيئة الألمانية للتبادل العلمىDAAD  بالقاهرة، بمقر الوزارة.

وأكد عبد الغفار، خلال اللقاء على أهمية الارتقاء بعلاقات التعاون بين الوزارة والهيئة الألمانية للتبادل العلمى فى مجالات: "التعليم العالى، والمشروعات البحثية المشتركة، والتدريب، والتبادل العلمى والطلابى، والمنح الدراسية"، مشيراً إلى ضرورة التوسع فى دعم الشراكة بين المؤسسات البحثية والعلمية المصرية والألمانية فى العديد من المجالات، منها: "تحلية المياه، والطاقة المتجددة، والهندسة"، مشيدًا بالتعاون البناء بين البلدين، والذى أثمر عن العديد من النماذج الناجحة، منها التعاون مع شركة سيمنس الألمانية فى تنفيذ محطات الكهرباء المصرية، والتى أسهمت فى سد احتياجات المجتمع المصرى من الطاقة الكهربائية.

وأضاف وزير التعليم العالى، أن استراتيجية الوزارة ترتكز على مضاعفة أعداد المبعوثين المصريين إلى الخارج لإعداد جيل من الباحثين فى كافة المجالات العلمية، مطالبًا بزيادة عدد المنح الدراسية المقدمة للطلاب المصريين للدراسة بالجامعات الألمانية، معربًا عن تطلعه إلى زيادة أوجه التعاون العلمى والبحثى بين مصر وألمانيا من خلال إنشاء أفرع جديدة للجامعات الألمانية فى مصر.

من جانبه أوضح مدير مكتب الهيئة الألمانية للتبادل العلمى، أن هناك عددًا من برامج التعاون الناجحة، مثل: برنامج الابتعاث طويل الأجل (GERLS)، والذى يهدف إلى منح الباحثين المصريين درجة الدكتوراة من ألمانيا فى المجالات العلمية ذات الأولوية، وكذلك برنامج المهمات العلمية قصيرة المدى (GERSS)ومدته من ثلاثة إلى ستة أشهر، والمخصص لشباب الباحثين المصريين للسفر إلى ألمانيا، مشيراً إلى أهمية هذه البرامج فى مجال التعاون مع وزارة التعليم العالى والبحث العلمى المصرية، مؤكداً على عمق العلاقات المصرية الألمانية.

كما وجه د. رومان لوكشايتر الدعوة للوزير للمشاركة فى ختام فعاليات الاحتفال بمرور 10 أعوام على العام المصرى الألمانى للعلوم والتكنولوجيا خلال شهر نوفمبر القادم بمقر الهيئة فى مصر.

حضر اللقاء الدكتور حسام الملاحى مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات، والدكتور محمد صالحين مستشار الوزير للتخطيط والاتفاقيات الدولية.

 

Read 30 times
Login to post comments

Faculty

Discover-Develop-Deliver

Découvrez-Développer-Deliver

- Keep Chasing Your Dreams -

 
 
 
 

Who Visit Us

TodayToday438
YesterdayYesterday677
This WeekThis Week4083
This MonthThis Month13994
All DaysAll Days188313
Guests 64

Events

Template Settings

Theme Colors

Cyan Red Green Oranges Teal

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top