All for Joomla All for Webmasters
مجلس جامعة المنيا يدين الحوادث الارهابية... ودقيقة حداد على أرواح الشهداء 27 مايو بدء امتحانات جامعة المنيا و7 مايو احتفالية عيد العلم تعميم تجربة دعم الكتاب  الجامعى بدار العلوم على طلاب الجامعة اطلاق اسم الدكتور سهيم على مدرج الالسن وقاعة بمركز الم
أدان مجلس جامعة المنيا  برئاسة الدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس الجامعة وبحضور اللواء عصام البديوي محافظ المنيا، والدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعمداء الكليات وأعضاء المجلس، الحوادث الإرهابية التى تحدث على أرض الوطن، مؤكدين على قدرة الدولة على مواجهة الإرهاب واجتثاثه من جذوره، وقام أعضاء المجلس بالوقوف دقيقة حداد علي أرواح الشهداء ضحايا الغدر والإرهاب.
كما قرر مجلس جامعة المنيا تحديد موعد إنعقاد امتحانات الفصل الدراسى الثانى للفرق النهائية لكليات الهندسة والفنون الجميلة والطب وطب الأسنان اعتبارًا من يوم 20 مايو الجاري ولجميع الكليات اعتبارًا من 27 مايو من نفس الشهر، على أن يسبقها اسبوعاً للامتحانات العملية والشفوية بالكليات.
كا شدد رئيس الجامعة على تطبيق قواعد وضوابط العملية الامتحانية وتواجد عمداء الكليات والوكلاء بلجان الامتحانات والانتهاء من تشكيل لجان الكنترولات، وعدم دخول الطلاب الامتحانات بالمحمول، مشددًا على ضرورة تصحيح كراسات الإجابة داخل الكنترولات وتوقيع مصحيي الأسئلة علي كراسات الاجابة عن كل سؤال.
كما صرح الدكتور جمال ابو المجد بأنه  بعد  التطبيق التجريبى  ونجاح تجربة دعم الكتاب الجامعى بكلية دار العلوم سوف يتم تعميمها على باقى الكليات بداءً من العام القادم وذلك للتسهيل على الطلاب لشراء الكتاب الجامعى مع التاكيد على عدم الزام الطلاب بشرائه.
وأشار الدكتور جمال أبو المجد بأن جامعة المنيا ستقيم احتفاليتها بعيد العلم والوفاء فى السابع من مايو القادم، والذى تم تأجيله تضامناً مع ضحايا الحوادث الإرهابية بمصر.
كما أشاد الدكتور جمال أبو المجد بمجهودات محافظة المنيا  وما تبذله من جهد  لتشجيع وتنمية الاستثمار وتطوير المحافظة.
ومن جانبه أشار اللواء عصام البديوى بأن المحافظة تبنت مشروع  اعادة تدوير مياه الصرف، لتوفير المياه كأحد المشاريع القومية المقدمة من أحد شباب محافظة المنيا، وسيتم تطبيقها تجريبياً بإحدي قري المحافظة، لافتاً إلى انه تم حل مشكلات التراخيص لمشروعات الشباب لتوفير فرص عمل لهم، كما تم التنسيق مع بعض الشركات لتصنيع 600 عربة متنقلة واستبدال العربات القديمة علي كورنيش النيل بعربات جديدة لتزيد من الشكل الحضارى للمحافظة، مشيراً بأنه تم زيارة لجنة من هيئة التنشيط السياحى، وذلك لاستغلال أراضى شركة حليج الاقطان والتى تحتل مساحة كبيرة ومتميزة بمحافظة المنيا، واستثمارها في المجال السياحي بالمحافظة بالشكل الذي يرفع من حجم الإستيعاب السياحى والفندقى للمحافظة، مضيفاً بأنه تم تحديد 306 فدان كنواة لمدينة نسيجية تحتوي علي منطقة حرة يتوفر بها الخامات المستوردة ورواج المنتجات داخل المنطقة الصناعية.
 
كما وافق مجلس الجامعة علي اطلاق اسم المرحوم الدكتور السيد السيد إبراهيم سهيم نائب رئيس جامعة المنيا الأسبق لشئون الدراسات العليا والبحوث على مدرج كلية الالسن واحدى قاعات مركز الفنون والآداب والمؤتمرات بجامعة المنيا  تقديرا من الجامعة وكلية الالسن لعطائه ولإسهماته فى رفع اسم الجامعة فى المحافل المحلية والدولية.

Share this post

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
Read 631 times

الزوار

Today
Yesterday
This Week
This Month
Last Month
All days
55
6980
28661
95501
64050
1270646

اتصل بنا

جمهورية مصر العربية - محافظة المنيا -  جامعة المنيا

 ​إدارة الجامعة:

تليفون :     2334646 /086

فاكس:     2342601 /086​​

بريد إلكترونى:

president@mu.edu.eg

cio@mu.edu.eg

Portal@mu.edu.eg

صور

Top